الأحد، 21 فبراير 2016

حوّلي أجواء غرفة النوم من باردة إلى حميمة بأفكار بسيطة.

من الضروري أن تكون غرفة النوم مريحةً إلى أقصى الدرجات، فهي المكان الذي تحصلين فيه على أكبر قدر من الراحة والاسترخاء في أجواء دافئة وتشعرك بالهدوء. هناك أفكار عديدة ولا تنتهي لتحويل جو الغرفة من بارد إلى مفعم بالدفء والحميمية بهذه الأفكار البسيطة والمبتكرة.



1. اعتمدي اللون الأحمر في طلاء الجدران لأنه يتناسب بشكل رائع مع ديكور غرفة النوم الكلاسيكية ويضيف إليها لمسةً من الدفء والرومانسية، وبالإمكان أيضاً وضع الستائر التي يدخلها اللون الأحمر بلمسة خفيفة.

2. الموقد هو عنصر أساسي وضروري لإضافة لمسة حميمة ودافئة بفضل منظر النار والدفء الذي تمنحه، بالإضافة إلى الأجواء الرومانسية مع كأس من المشروب الفاخر.



3. الديكور الخشبي: يمكن جعل الجدران والسقف والخزائن وباقي أجزاء لأنه يعطي انطباعاً بالحميمية والرومانسية والدفء. يتناسب هذا النمط مع الغرفة الكلاسيكية بلمسة ريفية.



4. تلعب المساحة دوراً مهماً في جعل جو الغرفة حميماً، ونحن نتكلّم هنا عن الغرفة الصغيرة ذات السقف المنخفض لأن الحرارة تنحبس فيها بشكل أفضل. يعزّز الديكور الريفي هذه اللمسة الدافئة، خاصةً إذا استخدمت أغطية السرير المصنوعة من الصوف.



5. إن التفاصيل الكبيرة مهمّة في منح اللمسة الدافئة، مثلاً ستائر السرير المتدلية من السقف حتى الأرض والمصابيح الكبيرة الموضوعة على المناضد أو المتدلية من السقف، لا ننسى السرير بالحجم الملكي الذي ينفح لمسةً دراماتيكية إلى الديكور.



6. ما رأيك باستخدام ورق جدران مع نقوش ورسومات منمّقة، فهذا النوع يضيف لمسةً أنيقة ورومانسية، خاصةً الرسومات المستوحاة من الأزهار.




7. للحصول على الجو الحميمي في الغرفة، لا بد من التركيز على الأقمشة المستخدمة في الأغطية، فكلما كان استخدام هذه الأقمشة غنياً، كلما ازدادت الأجواء رومانسيةً ودفئاً. نذكر على سبيل المثال الفراء المخمل والصوف الذي يحمل زخارف ونقوشاً منمّقة.



8. الستائر: تغطي هذه الأخيرة الجدران والنوافذ والخزانات وتضيف الدفء إلى أجواء الغرفة، ومن الممكن استخدام الألوان الترابية لإضافة الأناقة إليها.




9. للألوان الداكنة دور أساسي في إضافة اللمسة الدافئة لأنها عنوان للأناقة والتميز، لكن من الضروري موازنة هذه الألوان مع ألوان فاتحة للسماح للضوء بالدخول والانعكاس.




10. وأخيراً، نصل إلى الجزء المتعلّق بالإطلالة؛ تخيّلي غرفة نومك مع نوافذ وواجهات زجاجية مفتوحة على منظر البحر أو الجبال وأنت مستمتعة بالتفرج على منظر شروق الشمس أو الغروب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق